E Click Service

يقدم لكم بنك سورية الدولي الإسلامي حلولا متعددة للدفع الكترونيا للمتاجر الالكترونية وذلك لضمان قدرة العملاء على القيام بعمليات الشراء الالكتروني لأي من المنتجات أو الخدمات ودفع ثمنها عن طريق البطاقة المصرفية الصادرة عن بنك سورية الدولي الإسلامي ، وذلك عبر بوابة الدفع الإلكتروني.
وهي بوابة تتيح للتجار الذين يملكون متاجر إلكترونية على الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة ، تحصيل قيمة فواتير مبيعات منتجاتهم وخدماتهم الكترونيا _ عوضا عن الدفع النقدي _ عن طريق البطاقة المصرفية الصادرة عن بنك سورية الدولي الإسلامي ، من خلال توفير إمكانية شراء السلع أو الخدمات والدفع إلكترونيا للعملاء حاملي هذه البطاقات المصرفية .
أهم خدمات وميزات بوابة الدفع الالكتروني :
•    تسهيل عمليات الشراء والدفع عبر المواقع والتطبيقات الخاصة بالمحال التجارية والشركات عبر شبكة الانترنت أو  الهواتف الذكية وبالتالي زيادة مبيعات التاجر.
•    سرعة إتمام عملية الدفع بسهولة وأمان.
•    الخدمة متاحة على مدار الساعة كل أيام الأسبوع 24/7.
متطلبات الحصول على بوابة الدفع الالكتروني :
•    متجر الكتروني خاص بالتاجر (( على صفحة الويب أو تطبيقات الأجهزة المحمولة )).
•    حساب مصرفي لدى بنك سورية الدولي الإسلامي.
خطوات الدفع عن طريق بوابة الدفع الالكتروني :
1.    الدخول إلى المتجر الالكتروني للتاجر والذي يحتوي على معلومات الدفع (( اسم التاجر – السلعة المراد شرائها – المبلغ )).
2.    اختيار طريقة الدفع (( يختار العميل طريقة الدفع إلكترونيا وليس نقدا )).
3.    يقوم العميل بإدخال رقم بطاقته المصرفية وشهر وسنة انتهاء الصلاحية وينقر على "ادفع الآن ".
4.    يتم ارسال رمز التحقق OTP على رقم موبايل العميل حامل البطاقة المصرفية والمسجل لدى البنك.
5.    يدخل العميل رمز التحقق OTP ، في حال كان الرمز صحيحا تتم معالجة المعاملة الفعلية وتظهر النتيجة للعميل ((نجاح أو فشل رقم المعاملة)).
6.    عند انهاء العملية يستخدم العميل زر إنهاء ليتم إعادته إلى المتجر الإلكتروني.
7.    يمكن للعميل إلغاء الأمر في أي مرحلة من مراحل الشراء وذلك بالضغط على زر ((إلغاء الأمر)).
8.    عند إتمام عملية الدفع بنجاح يتلقى المستخدم رسالة تأكيدية (( ضمن المتجر الإلكتروني)) بشأن المعاملة الناجحة ويتم تسجيل طلبه ، كما يتم اعلامه برسالة نصية تفيد نجاح عملية الدفع.

Abili Service

syriatel

تقوم هذه الخدمة على توطين الدفعات المالية لموزعي شركة سيريتل الثانويين،
وذلك عن طريق تحويل المبالغ المترتبة على الموزعين من حساباتهم المصرفية المفتوحة في أي فرع من فروع بنك سورية الدولي الإسلامي إلى حساب الشركة المفتوح لهذه الغاية،
من خلال إرسال أمر الكتروني من جوالهم باستخدام شريحة عبيلي (شريحة خاصة يتم تزويد الموزع بها من قبل سيريتل)،
حيث يقوم البنك بإشعار شركة سيريتل بنجاح العملية أو فشلها والتي تقوم بدورها بإخطار الموزع الثانوي بنتيجة عملية التحويل وتحويل الرصيد المطلوب إذا كانت العملية ناجحة.
•    الحد الأدنى لكل عملية تحويل هو 2,500 ل. س.
•    الحد الأعلى لكل عملية تحول هو 250,000 ل. س.
•    الحد الأعلى لمجموع العمليات في اليوم هو مليون ليرة سورية لاغير.
•    عند الاشتراك بهذه الخدمة يتوجب على العميل مراجعة سيريتل و الحصول على GSM number  و subdealar ID .
•    ومن ثم مراجعة البنك ليكون لديه حساب والتوقيع على طلب الاشتراك.
•    لا يتقاضى البنك أي عمولة لقاء تقديم هذه الخدمة.

Sadad-E

خدمة سدادي التي تتيح لك إنشاء حساب مصرفي بسهولة لدى بنك سورية الدولي الإسلامي خلال 48 ساعة ، مما يمكنك من تغذية رصيدك والاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتميزة التي يقدمها تطبيق سدادي.
لتحميل التطبيق، يمكنك زيارة الرابط التالي:  تحميل تطبيق سدادي
يمكنك التعرف على المزيد عن سدادي وخدماتها المقدمة للتجار والمستخدمين من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بهم:  موقع سدادي
أهم الخدمات المقدمة عبر خدمة تطبيق سدادي
1.     تسديد قيمة المشتريات إلكترونيًا:
تتيح لك هذه الخدمة دفع قيمة المشتريات إلكترونيًا عن طريق التطبيق لجميع الأنشطة التجارية المشتركة مع سدادي.
2.    التحويل المالي بين مشتركي التطبيق:
يمكنك من خلال هذه الخدمة القيام بعمليات التحويل المالي بين مشتركي التطبيق باستخدام رقم الموبايل المرتبط بالخدمة.
3.    الدفع عن طريق رمز الاستجابة السريعة (QR):
تتيح لك هذه الخدمة إمكانية إظهار رمز الاستجابة السريعة (QR) المرتبط بالبطاقة المصرفية الصادرة عن بنك سورية الدولي الإسلامي، بحيث يمكن قراءته على جميع أجهزة POS التابعة لبنك سورية الدولي الإسلامي والبنوك الأخرى المرتبطة بشركة فاتورة للدفع الإلكتروني، المنتشرة في مختلف الأنشطة الاقتصادية.
الدعم الفني :
إذا كان لديك أي استفسارات أو مشاكل تتعلق بخدمة تطبيق سدادي، يمكنك التواصل مع مركز خدمة الزبائن لشركة سدادي على الأرقام التالية:
 رقم الهاتف: 011-9096
رقم الموبايل: 0943-333488
قائمة تجار سدادي:
 للاطلاع على قائمة التجار وأماكن تواجدهم، يمكنك الضغط على الرابط هنا:
قائمة تجار سدادي

Postpaid Bills

syriatel   mtn

•    هي خدمة دفع الفواتير الخليوية دون الحاجة إلى زيارة مركز خدمة العملاء لشركات الاتصالات الخليوية، وذلك بقيام البنك بموجب تفويض من العميل باقتطاع قيمة الفاتورة من حسابه بشكل مباشر وتحويل المبلغ إلى حساب شركة الاتصالات الخليوية بشكل دوري.
•    ليس من الضرورة أن يكون صاحب الخط عميل لدى البنك، حيث يمكن تسديد فواتير لأشخاص آخرين.
•     يتم خصم 500 ل.س عن كل فاتورة مقتطعة.
•    يتم إعلام العميل بتسديد فاتورته عن طريق ارسال رسالة نصية قصيرة في حال كان العميل مشترك بخدمة التنبيهات وعن طريق كشف حسابه في البنك.
•    وعند عدم كفاية المبلغ الموجود في حسابه يتم إعلامه بعدم تسديد فاتورته عن طريق البنك، ويجب تسديد الفاتورة حينها من قبل العميل بشكل شخصي عبر زيارة أحد مراكز خدمة العملاء المعتمدة لإحدى الشركتين أو عبر خدمة الذهبي.
•    في حال عدم التسديد لثلاثة فواتير متتالية بسبب عدم كفاية الرصيد، يتم الغاء الاشتراك بالخدمة، ولإعادة تفعيل الخدمة يتطلب الأمر إعادة تقديم طلب الاشتراك من جديد.
•    لا يمكن للعميل أن يشترك بخدمة توطين الفواتير إذا كان مشترك بالخدمة ببنك آخر.
•    عند تعبئة طلب اشتراك بخدمة توطين الفواتير لا يكفي ذكر اسم صاحب الحساب، من الضروري ذكر الاسم الثلاثي لصاحب رقم الموبايل المسجل لدى شركة الاتصالات.

Q-ScanService

تتيح للعملاء إتمام عمليات الدفع الإلكتروني باستخدام رمز الاستجابة السريع QR Code والذي سيظهر ضمن تطبيق الموبايل البنكي ، بحيث ستتم قراءة هذه الرمز عبر نقاط البيعPOS   التابعة لبنك سورية الدولي الإسلامي والبنوك الأخرى المرتبطة بشركة فاتورة للدفع الإلكتروني والمنتشرة ضمن الفعاليات الاقتصادية المختلفة.
العملاء المستفيدين من خدمة Q-Scan
أولاً : العملاء حاملي البطاقة المصرفية الصادرة عن بنك سورية الدولي الإسلامي والمشتركين بخدمة الموبايل البنكي،يمكنهم الاستفادة من Q-SCAN مباشرةً بعد تحديث نسخة خدمة  الذهبي.
يمكن لمستخدمي أجهزة نظام اندرويد تحميل التطبيق الذهبي من خلال الدخول للرابط التالي
(اضغط هنا)
أما عن الأجهزة الأيفون يمكنهم الاستفادة من الرابط الدخول المباشر
(اضغط هنا)
ثانياً : العملاء غير حاملي البطاقة المصرفية و / أو الغير مشتركين بخدمة الموبايل البنكي، ولتوفير الوقت والجهد على عملائنا الأكارم تم تجهيز آلية إلكترونية تمكن العملاء من تقديم طلب بطاقة مصرفية و/أو الاشتراك بخدمة الموبايل البنكي،
وذلك من خلال الرابط التالي (اضغط هنا)
العمولات
الاستفادة من خدمة Q-SCAN للعملاء الحاصلين على بطاقة مصرفية والمشتركين بخدمة الموبايل البنكي مجانية حالياً
طريقة استفادة العميل من الخدمة عبر خدمة الذهبي
1-     تسجيل الدخول إلى خدمة الذهبي

q scan step1

2-     اختيار البطاقة من قائمة بطاقاتي

q scan step2

3-     استعراض بيانات كافة البطاقات الفعالة المرتبطة بحساب العميل البنكي CIF.
( في حال كان لدى العميل أكثر من بطاقة ) يتم الضغط على البطاقة ومن ثم توليد رمز QR للدفع

q scan step3

4- سيتم ظهور رمز QR Code  المرتبط بالبطاقة المراد الدفع خلالها.

q scan step4

•    يقوم التاجر باستخدام نقطة البيع الموجودة لدى متجره لمسح لرمز QR Code الظاهرة على شاشة الموبايل البنكي الخاص بكم (بعد ادخال المبلغ المراد دفعه من قبلكم).
•    يحتاج إتمام عملية الدفع، ادخال رمز تحقق OTP سيقوم البنك بإرسالها لكم برسالة نصية لرقم الموبايل المرتبط بالبطاقة المصرفية التي تم اختيارها من قبلكم لإتمام عملية الدفع.
•    يمكنكم ادخال هذا الرقم بنفسكم أو اخبار التاجر به، لا مشكلة بذلك، فهو رقم يتغير عند كل عملية دفع لحمايتكم.دليل نجاح العملية أو فشلها يكون بقراءة الوصل الورقي الصادر عن نقطة البيع والذي يتم فيه ذكر حالة العملية (عملية مرفوضة – عملية ناجحة).

انسى طريقة زمان
وادفع بالQ-SCAN

Telephone Banking Service

Call our automated telephone banking system 24/7 at 011-2004

An advanced e-service that allows you to manage your bank accounts at all times from everywhere without having to go to the bank, saving you time and effort. You could use the service to do the following


•Client Account Service line (1)

1-     Inquire about the account balance

2-     Inquire about a summary of your account balances

3-     Inquire about the last 10 transactions made on your account either through a phone or a fax sent to you

4-     Request a statement of accounts either through a phone or a fax sent to you

5-     Conduct internal transfer between your Bank accounts

6-     Transfer from your account to any other SIIB Bank account.

• General Information service line (2)

1-     Inquiring about the Bank's products and services (deposit, financing, international trade and other services)

2-     Inquiring about Bank's branches contact information

3-     Inquiring about the Bank's ATM locations

4-     Inquiring about currency exchange rates

Debit Card

Debit Card

 

 

 

 

 

تصدر هذه البطاقة من البنك لمن له رصيد مالي في حسابه، تخول هذه البطاقة لحاملها السحب النقدي،أو تسديد أثمان السلع والخدمات بقدر رصيده المتاح، ويتم الحسم منه فوراً، ودون أن تُخوله الحصول على ائتمان

الخدمات المصرفية المقدمة عبر هذه البطاقة:

* السحب النقدي من الصرافات التابعة لبنك سورية الدولي الإسلامي بدون أي عمولة حيث الحدّ الأعلى للسحب اليومي 200,000  ل.س.

* الاستعلام عن الرصيد .

* كشف حساب مختصر " آخر 10 حركات تمت على الحساب " يظهر على شاشة الصراف الآلي أو بطباعته على وصل يستخرج من الصراف الآلي.

* حفاظاً على أمان حسابك المصرفي فإن كل عملية تقوم بها على بطاقتك يتم إرسال رسالة قصيرة على هاتفك الجوال شريطة الاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة .

كيفية تقديم طلب الحصول على هذه البطاقة:

1-       شخصياً من خلال فروع خدمة البنك :

بتقديم طلب للحصول على البطاقة وعلى أن تصل رسالة نصيّة للعميل حال جهوزية البطاقة بفرع الخدمة المحدد

2-       إلكترونياً من خلال أي متصفح انترنت عبر الرابط التالي https://atm.siib-sy.com :

وذلك بإتباع الخطوات الآتية:

      1-           تحديد الفرع المُراد استلام البطاقة منه

      2-          تحديد رقم الجوال المعّرف لدى البنك المرتبط بالحساب المراد طلب البطاقة له

      3-          تعبئة رقم هوية صاحب الحساب أو رقم جواز السفر بحسب ماهو مُعرّف بالنظام البنكي ثم الضغط على تسجيل الطلب

Banking

ث‌-          لتأكيد نجاح تسجيل طلب البطاقة يتم إرسال رسالة نصيّة بالرّمز السري لتعبئته ضمن الشاشة المخصصة بالرّمز السري

cood


3-       هاتفياً عبر خدمة ألو بنكي .

من خلال التواصل الهاتفي بمركز الاتصالات الفوري 0339393 بحال اشتراك العميل بخدمة ألو بنكي الهاتفية

آلية تفعيل البطاقة للمرة الأولى على الصرّاف الآلي :

1-       إدخال البطاقة ضمن الصرّاف الآلي دون الضغط على أيِّ من أزرار الصرّاف

2-       انتظار وصول رسالة نصية برمز التفعيل على رقم الجوال المعرّف على النظام البنكي.

3-       تعبئة رمز التفعيل في النافذة المخصصة على شاشة الصرّاف الآلي

4-       تحديد كلمة سر جديدة على أن تكون أربعة أرقام.

5-       تأكيد كلمة السر مرة ثانية.

6-       بحال فشل عملية تأكيد كلمة السر الجديدة تظهر بشاشة الصراف الآلي عبارة (Unable to Proceed) ويتم إخراج البطاقة

وبهذه الحالة يجب إعادة إدخال البطاقة في الصراف الآلي وانتظار رمز تفعيل جديد.

Postpaid localization service

SMS Banking Services

- Salary

- Cash withdrawal notice

- Cash deposit notice

- ATM withdrawal notice

- Deposit a check into the account

- Notification of the arrival of the check book

- Notification of the arrival of ATM cards

-Notify the customer of the arrival of the electronic services numbers